عن المشروع


التعلم مدى الحياة في فلسطين

هذا الموقع يعلن عن وجود التعلم مدى الحياة في فلسطين (LLIP)، وهو مشروع تمبوس، تماما في التعاطف مع التنمية الدولية وتلبية الاحتياجات التعليمية الأصلية للشعب الفلسطيني.

يتضمن المشروع عدة مبادئ منها :

· التعلم طوال العمر - التعلم الذي هو من المهد إلى اللحد، بدءا من أي سن و في أي ظرف من الظروف.
· تعلم أن ليس له حدود، وتمتد عبر حق الفجوة المهنية والأكاديمية لتشمل جميع أنواع التعليم الرسمي وغير الرسمي.

 النية والتخطيط والتدريبات التعاونية  من خلال جميع أنواع منظمات التعلم، والتي تشمل المدارس والكليات والجامعات مع أنواع مختلفة من التعليم  التي تشمل كلا من الشركاء الإقليميين والعالميين. والهدف من التعلم مدى الحياة في فلسطين هو تسهيل انبثاق فلسطين كمجتمع تعليمي حيث التقاليد والثقافة معا في مجتمع قائم على المعرفة المستمرة.

المشروع مشترك بين التعليم العالي والمجتمع. ويسعى المشروع إلى تطوير التعلم مدى الحياة كمشروع تعاوني في فلسطين. انها تهدف الى تطوير مدى الحياة توفير التعلم في الشبكات الرسمية وغير الرسمية في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، وربط العمل من الجامعات إلى مراكز خارج الجامعة في المجتمع المدني. وندوات وورش عمل تطوير الشراكات التربوية في بيئات مختلفة، وتسهيل ترتيبات واسعة من تعليم الكبار الحق في المجتمع الفلسطيني. وربط المؤسسات الفلسطينية العمل المبتكرة في مجال التعلم مدى الحياة إلى مناطق مختلفة في أوروبا والعالم العربي.

الشركاء:

     جامعة غلاسكو (السيد هاموند هي الشريك الريادي)
     جامعة مالطا
     سانت ماري في جامعة لندن
     جامعة ماينوث
     جامعة بيرزيت
     جامعة القدس
     جامعة بيت لحم
     الجامعة الإسلامية في غزة.